المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابحثوا عن سبب غير "المواطن" !


فواز الهادي
11-05-2016, 05:55 AM
ابحثوا عن سبب غير "المواطن" !


- ثمّة دول أقل منّا دعماً و إمكانيات قدمت نماذج إيجابية ونجحت في حل أزمة الإسكان لديها ، ونحن لا نزال نعاني من مشاريع أزمة "الإسكان" ! في ضل الدعم المتواصل من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان "حفظه الله" ، ومن سبقه من حكام هذه البلاد الغالية بجميع مراحلها و ظروفها لم يقصّروا ولم يتركوا مجالاً للتقصير في سبيل تأمين إحتياجات "المواطن" المعيشية وغيرها من الخدمات و المشاريع التي تصّب في صالح عامة المواطنين.

- لم تكن قضية الإسكان حديث اليوم بل تعاقبت إدارة تلّو أخرى للعمل على التقليل من تفاقم مشاكل مشاريع وزارة الإسكان حتى أستقرت الأمور على إدارة الـ "فكـر" الجديدة ! والتي حاول المواطن أنّ يحسن الظن بها منذُ أول تصريح لها عندما صرحت بأنّ الأزمة تتعلق بـ "الفكر" ! فيما تبين لاحقاً بأنّ حلول هذه الإدارة لا تزال عقيمة تجاه هذه المعضّلة ، بالرغم من الوعود التي تطلقها على مدار الفترة الماضية لتحقيق نتائج إيجابية !

- فبعد الإستنتاجات والإجراءات الأخيرة أكتشفت وزارة "الفكر" بإدارتها الموّقرة بأن عدم قدرة المواطن على إمتلاك "السكن" في الوقت الراهن بسبب إنشغال الوزارة بالتفكير عن إيجاد حلولاً بديلة لتأمين "الحلم" الذي يكاد مستعصيًا على "المواطن" تحقيقه ، فـ الوزارة بعد هذا الجهد المتواصل رُبما تَعد المواطن مستقبلاً بأنّ هذا "الحلم" سوف يطول إنتظاره !

- للأسف فقد أصبح المواطن يعيش في مسلسل من "الإحباطات" المتكررة بين فترة لإخرى بسبب إهمال و تقصير بعض المسؤولين ، فلم يتوقف عند هذا الحد حتى بدأت تُرمى التُهم جزافا على "المواطن" الذي ليس له ذنب بما يحصل من إخفاق وفشل "المسؤول" !

- فحكومتنا الرشيدة حفظها الله وضعت "المسؤول" أولاً وأخيراً لخدمة الوطن و المواطن وليس محكما أو قاضيًا ليقوم برمي إسقاطات و إتهامات باطلة بحق من يطالبون بأبسط حقوقهم على أرض هذا الوطن الغالي.



بقلم: فواز الهادي
Fawaz_Alhadi@