المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الولادة المتعسرة !


فواز الهادي
12-19-2015, 05:02 PM
الولادة المتعسرة !


- استبشرت محافظة حفر الباطن في اليوم الثاني من جمادى الأخر لعام 1435 هـ الموافق 3 ابريل لعام 2014 ميلادياً بالأمر الملكي الصادر من الديوان الملكي بولادة جامعة تحتضن ابنائها الشباب لتزيل عنهم معاناة كثيرة ابرزها العزول عن الدراسة خارج المحافظة لإستكمال المرحلة الجامعية والبقاء قريباً من ذويهم لتخفيف الإعباء المادية المترتبة على ذلك.

- منذ أن أصدر الأمر الملكي بإنشاء الجامعة لا زالت الأمور تسير في نفق مُظلم لا يكاد أحد يعرف ما هي الإستراتيجية المتبعة مستقبلاً لمصير الجامعة ، بدايةً بتكليف الدكتور عبدالله الربيش مديراً للجامعة بالرغم من بقائه هو الآخر مديراً لجامعة الدمام يأتي ذلك بداعي الخبرة ! هل اصبحنا في زمن قلّت فيه الكفاءة؟ لكي يتم تعيين رجل يشغل منصبين ! كان بالإمكان تعيين رجل متفرغ للعمل في الجامعة بحكم إنها ناشئة تتطلب توفر الوقت والجهد الكافي للنهوض بالجامعة تدريجياً بشكل إيجابي بدلاً من إسناد بعض المهام لمن هم تحت إدارته !

- الجامعة اقتصرت البقاء على التخصصات السابقة لكلية المجتمع التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن للبنين ، و لم تعمل على إفتتاح أقسام وتخصصات جديدة لكي تستقطب أكبر عدد ممكن من الطلاب بدلاً من قبول أعداد محدودة لاتتجاوز نصف عدد الطلاب الخريجين من المرحلة الثانوية ! اما بالنسبة لكليات البنات لاتزال الأمور تسير وفق ما كانت تسير عليه جامعة الدمام سابقاً.

- يبدوا بأن الجامعة لاتزال في مرحلة الولادة المتعسرة وتحتاج تدخل سريع لإستئصال الحاجز الذي يمنع ولادتها وإنطلاقتها وفق ما يترتب على كل جامعة أن تحققه وتقدمه لأبنائها ، يجب الوقوف ضد كل من يحاول أن يُعرقل سير صرح تعليمي يُقدم لأجل المصلحة العامة ، كل الأماني والدعوات بأن الوضع يتحسن مع قادم الأيام لكي تشهد محافظة حفر الباطن جامعة تليق بأهلها لتستقبل أكبر قدر ممكن من طلابها.



بقلم / فواز الهادي
Fawaz_Alhadi@