المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظافة وثقافة الشعوب


حفراوي صريح
07-01-2012, 05:11 PM
بسم الله وكفى والصلاة والسلام على خير نبي مصطفى
الاخوة الاعزاء 00000اسعد الله جميع اوقاتكم بالخير والمسرات
كل منا يعرف ان جميع مقومات الحياة تعتمد على ثقافة الشخص
او المجتمع الذي يعيش فيه 000ولكن
عندما يختلط الحابل بالنابل وتضيع القيم وتصبح النفس
البشرية الشريرة هي المسيطره 0
وتختفي الثقافة البشرية وينعدم وجود تحصيلها 0
فيكون الوضع السائد هو حب الذات والذات فقط ولايوجد
مقوم او مصحح لذلك 0
فعندما تختفي ثقافة النظافة العامه عند الجميع والعمل بدون
مبلات ولااحترام لحقوق الغير فهذه مشكلة كبرى لان ثقافة
الشعوب هي اساس النجاح ولكن بوجود مساعدات ولمسات
تحسس الشخص بحب اللالتزام وفرض الثقافة التي نحتاج
لها وتنقصنا دائما 0
فكون حفر الباطن تميل الى انها بها وساخة وعدم وعي وثقافة
السكان ادى الى ذلك من عدم احترام لقوانيين نظافة المدينه من
رمي المخلفات في الطرقات ورمي مخلفات البناء في غير الموقع
المخصص لها يكون ذلك عيبا بالشريحة السكانيه وعدم وجود ثقافة
النظافه لدى الكثير من السكان ولكن هناك اسباب اخرى ادت الى
تفشي هذه الظاهره الا وهي نقص الخدمات البلدية المشجعه على
النظافة ونشر الوعي بين المواطنين ؟
فعدم وجود حاويات للزباله على جنيات الطريق تجعل عابر الطريق
يتصرف بما لايحب احيانآوكذلك عدم جود حاويات للزباله ايضا في
الحدائق تجعل الزائر يرمي المخلفات في اي مكان وكذلك عدم فرض
حاويات لمخلفات البناء مع رخص البناء والترميم جعلت الجميع يتصرف
تصرف خاطىء 00مما جعل البلديه تقوم بعمل اضافي وتترك العمل
المناط بها من تنظيف للمحافظة ؟؟؟
ونحن جميعآ نؤمن بان الثقافة وثقافة الشعوب هي التي تسيطر على الجميع
ولكن المثل يقول ( اذا اردت ان تطاع فسل المستطاع )
فكيف تكون عند شعبنا وشبابنا ثقافة وليس لها مقومات 0فالذي ينظر الى عامل
النظافه وهو بقوم بجمع المخلفات باكياس الشعير يؤمن بان لاثقافة بعد روية
هذا المنظر والذي يرى تكدس المخلفات في الشوارع وعدم وجود مراقبة لهذه
العمالة التي دورها هو التنبيش في هذه المخلفات واخذ علب الببسي والحديد
وترك الباقي وعدم وجود مراقب او مسئول على هذه العماله وان وجد فهو
من ابناء جلدتهم همه نفس همهم 000اذا كيف تكون عندنا ثقافة النظافة ؟؟
امل ان نتعاون جميعآ من اجل حفر الباطن تبقى نظيفة وتيسر سبل النظافة
ونشر الوعي بين المواطنين بتامين متطلبات الحفاظ على النظافه والرقي
باسلوب النظافة وعدم استعمال اكياس الشعير في جمع الرمال والمخلفات
واستبدالها بالاكياس المعدة للنظافة وعدم محابات الشركات القائمه على
النظافه والزامهم بالتقيد بسبل النظافه اسوة بالمدن الاخرى 0
وان لايكون حفر الباطن حفر للتجارب التي لاتفيد ولاتنمي الثقافة المدنيه
لدى المواطنين 000فقد زرت عدت مدن ومحافظات وقرى وهجر فاوالله
لم اجد متعهد نظافة يجمع المخلفات والرمال باكياس الشعير الفاضيه الا
بحفر الباطن 00000فاي ثقافة نحن بها !!!!!؟؟
وكذلك الشح الكبير والعجز في براميل الزباله التي توضع امام المنازل
فالمواطن ملزم بالبحث عن برميل او ماشابه ذلك لجمع الزبالة به ولربما
كان البرميل الواحد يخدم اكثر من منزل في بعض الاحياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
امل ملاحظة ذلك من قسم النظافة في بلدية حغر الباطن وتوفير ماينقصنا 0
مع كبير ثقتي بالمسئولين والقائمين عليها 0
لااحب ان اطيل عليكم 000تقبلوا تحيات اخوكم حفراوي صريح 0

فواز العذم
07-09-2012, 10:00 PM
التقصير من صفة البشر بعدما أن الكمال لله وحده
ولكن الغالي حفراوي صريح حتى ولو قل الإهتمام
من قبل البلدية


كيف لا نهتم نحن بمدينتا
ولو كل قائد سيارة وضع ( حاويه ) في سيارته
نعم حاوية في سيارته ماالمشكله ... النظافة من الإيمان
ولا أتوقع ( العيب ) في ذلك

ما المشكلة أن يكون الكل منا نظيف
نحن نعترف بتقصير البلدية فلا يجب أيضاً أن نقصر نحن
فمن إعتاد على نظافة منزله وسيارته وملابسة لا أتوقع بأن يتجرأ
أن يرمي مخلفات بالشوارع بعشوائية


فإن زاد أهتمامنا نحن جميعاً قبل البلدية وقبل أي إدارة أخرى
سنحافظ على نظافة مدينتنا وشوارعنا ولا نحتاج إلى مساعدة أحد في ذلك




نسأل الله التوفيق للجميع
وكل الشكر لهذا القلم الراقي الحريص كل الحرص
على محافظته الغالية

شريان حمود الشمري
07-10-2012, 12:36 AM
حفراوي صريح اشكرك



البلديه مقصره في حق نظافة المدينه ونحن مقصرين
كيف نطالبهم بالنظافه واغلب الملوثات ترمى من المواطنين
لابد ان نتعاون كمواطنين مع البلديه وان البلديه تتعاون معنا بتكثيف النظافه وتكثيف حاويات النظافه

يد وحده ماتصفق